الاكاديمية الرياضية العراقية

المنتدى العلمي الرياضي
اليوم هو السبت أغسطس 18, 2018 12:47 am

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي




إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 
الكاتب رسالة
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 08, 2016 5:03 pm 
غير متصل
المدير الإداري للاكاديمية
المدير الإداري للاكاديمية
صورة العضو الرمزية

اشترك في: الأحد أكتوبر 09, 2016 4:39 pm
مشاركات: 65
تمارين الإحماء التحضيرية العامة من الإستناد والوقوف والجلوس:
صورة
1) من وضع الإستناد الأمامي على اليدين فوق الأرض , القيام بتمرين ثني ومد الذراعين من المرفقين .
2) من وضع الإستناد الأمامي على أصابع اليدين فوق الأرض , القيام برفع الذراع اليمنى والإستناد على الذراع اليسرى , ثم تبديل الإستناد على اصابع اليد اليمنى وهكذا يتم تبديل وضع الإستناد لتقوية الأصابع والذراعين .
3) من وضع الإستناد الأمامي على اصابع اليدين فوق الأرض , القيام بثني ومد الذراعين لعدد من المرات وتكرار التمرين 10 × 2-3 سيتات .
4) من وضع الإنبطاح على البطن والصدر فوق الأرض , القيام بمد الذراعين ودفع الأرض بقوة لكي يرتفع الجسم كاملاً فوق سطح الأرض ثم الهبوط ثانية إلى الوضع الأولي وتكرار هذا التمرين 10 × 2-3 سيت .
5) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانباً , القيام بتحريك الذراعين أماماً خلفاً حركات قصيرة وسريعة من مفصلي الكتفين .
6) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانباً , القيام بتحريك الذراعين للأعلى وللأسفل حركات رفع وخفض سريعة وقصيرة من مفصلي الكتفين .
7) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانباً , القيام برسم دوائر صغيرة بأطراف أصابع اليدين سوية للأمام وللخلف بحركات تدوير سريعة من الأكتاف .
8) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانباً , ضم اصابع اليدين والقيام بنشر الذراعين جانباً خلفاً إلى أبعد مجال حركي ممكن ثم سحبهما أماماً وهكذا .
9) من وضع الوقوف الإعتيادي , المشي بخطوات واسعة أماماً مع مرجحة الذراعين أماماً عالياً وخلفاً بحركة توافقية معاكسة .
10) (5) من وضع الرقود على الظهر فوق مرتبة ثني الركبتين ووضع الذراعين فوق الصدر , ثم رفع الورك عالياً والإستناد على الرأس والقدمين .
11) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانياً , القيام بتمرين سحب الذراعين سريعاً أماماً وإرجاعهما خلفاً .
12) (6) من وضع الوقوف فتحاً والذراعان جانباً , فتل الجذع يميناً ويساراً بالتناوب مع المحافظة على مكان القدمان على الأرض .
13) (7) من المشي أماماً بخطوات واسعة رفع الذراعين جانباً ثم فتل الجذع يميناً مع خطوة الرجل اليمنى , ثم فتله يساراً مع خطوة الرجل اليسرى وهكذا .
14) (8) من وضع الجلوس الطويل فتحاً , القيام بتمرين ثني الجذع أماماً مع فتله يساراً ومس القدم اليسرى باليد اليمنى , ثم فتله يميناً ومس القدم اليمنى باليد اليسرى وبالتناوب .


أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
بدعم من phpBB® Forum Software © phpBB Limited