الاكاديمية الرياضية العراقية

المنتدى العلمي الرياضي
اليوم هو الأحد أكتوبر 21, 2018 4:28 pm

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي




إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 
الكاتب رسالة
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 27, 2016 7:54 am 
غير متصل
المدير الإداري للاكاديمية
المدير الإداري للاكاديمية
صورة العضو الرمزية

اشترك في: الأحد أكتوبر 09, 2016 4:39 pm
مشاركات: 65
المرحلة التدريبية : هي فترة زمنية تقع ضمن سنوات العمر التدريبي للرياضي , وهي عبارة عن عدة مراحل تدريبية بنائية تطويرية يمر بها الرياضي بصورة متدرجة ومتلاحقة لأجل التوصل إلى تحقيق أعلى مستوى للإنجاز العالي بالفعالية أو اللعبة .
- مرحلة البناء الأساسي العام Allgemeine Grundausbildungstufe .
- مرحلة البلوغ والشباب المتقدمة Nachwuchstriningsstufe .
- مرحلة المستويات الإنجازية العليا Hochleistungstrainingsstufe .
كذلك تقسّم مرحلة البلوغ والشباب المتقدمة التدريبية بدورها إلى ثلاثة مراحل أخرى هي ( مرحلة تدريبية أساسية , مرحلة تدريبية بنائية , مرحلة تدريبية نهائية ) وتتدرج هذه المراحل التدريبية في محتوياتها وخصائصها ومكوناتها بشكل يضمن وصول الرياضي إلى مرحلة تدريب المستويات الإنجازية العليا لأجل تحقيق الهدف الأخير من التدريب . وبناءً على الخبرة الميدانية فأن كل من هذه المراحل التدريبية الثلاثة سوف تستغرق فترة زمنية تتراوح من 3-4 سنوات تقريباً .

المستوى التدريبي : هو درجة الجهد والتعب الذي سوف يستخدم ويسلط بالوحدات التدريبية على أجسام الرياضيين المتدربين . يجب أن يراعى فيه مستوى التطور البيولوجي –الحركي (Biologischen-motorischen) للفرد المتدرب , ومستوى التوافق الذهني – النفسي ( Geistig-seelig ) لدى إختيار الأهداف التدريبية للبرنامج مع مراعاة تامة للمحتويات التدريبية وللطرائق والوسائل التدريبية أيضاً . وبذلك يجب أن نفرق بين المستويات التدريبية لمراحل الأطفال , والصغار , والشباب , والمتقدمين . ولا يمكننا مما تقدم أن ننظم المراحل التدريبية والمستويات التدريبية بحيث تكون مناسبة وبالشكل التالي ( مرحلة البناء الأساسي العام = مرحلة تدريبية للأطفال ) , ( مرحلة البلوغ والشباب المتقدمة = مرحلة تدريبية للشباب ) , ( مرحلة المستويات الإنجازية العليا = مرحلة تدريبية للبالغين الكبار ) , هذه مفاهيم خاطئة ولا تصلح لجميع الألعاب والفعاليات الرياضية , لذا فأن المستوى التدريبي يتطلب مراعاة إحتياجات كثيرة .

العمر التدريبي : هو الفترة الزمنية من العمر التي عاشها ذلك الفرد الرياضي في حياته التدريبية النتظمة وبدون إنقطاع , ويحدد العمر التدريبي بالسنوات .


أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
بدعم من phpBB® Forum Software © phpBB Limited