الاكاديمية الرياضية العراقية

المنتدى العلمي الرياضي
اليوم هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 5:19 am

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي




إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 
الكاتب رسالة
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 15, 2016 7:03 am 
غير متصل
المدير الإداري للاكاديمية
المدير الإداري للاكاديمية
صورة العضو الرمزية

اشترك في: الأحد أكتوبر 09, 2016 4:39 pm
مشاركات: 65
هل تعد أوراق شجرة الزيتون علاج لمرضى السكري؟
لقد أكد باحثون من جامعة أوكلاند بأن مستخلص أوراق شجرة الزيتون له القدرة على خفض مستوى الحساسية الإنسولينية وزيادة إنتاج هرمون الإنسولين بالبنكرياس. في دراسة طبية تتبعية على 47 شخصاً من البدناء تم تقسيمهم إلى مجموعتين, أعطوا مجموعة منهم مستخلص أوراق الزيتون ( كمية موحدة من أوليروبين وهايدروكسيروزول ), والمجموعة الثانية ضابطة لمدة 12 إسبوعاً, وأن المجموعتين تم إعطائهم كبسولات متشابهة ولكن بمحتويات مختلفة. وبعد مرور 6 أسابيع أي بعد فترة الفشل قام الباحثون بعكس المجموعتين الضابطة والتجريبية, لقد وجد الباحثون بأن مستخلص أوراق شجرة الزيتون قد خفض من المقاومة الإنسولينية بنسبة 15%, ورفع من مستوى إنتاج هرمون الإنسولين بالبنكرياس (خلايا β) التي تنتج الإنسولين بنسبة 28%. وتم قياس الحساسية الإنسولينية بإستخدام إختبار تحمل الكلوكوز الذي يقيس مستويات الكلوكوز والإنسولين في الدم كل 30 دقيقة, كما تم قياس وظيفة إنتاج (خلاياβ) بالبنكرياس بإستخدام طريقة ماتسودا التي التي ترسم منحنى كلوكوز-إنسولين.
لقد إستنتج الباحثون ما يلي :
" أن تناول مستخلص أوراق الزيتون الذي يحتوي مادة (Polyphenols) لمدة 12 إسبوعاً يحسن من مستوى الحساسية الإنسولينية معنوياً ويزيد من إفراز (خلاياβ) بالبنكرياس لإنتاج الإنسولين في أجسام البدناء من الرجال بمتوسط العمر وتخليصهم من خطر إصابتهم بالمتلازمة الأيضية."

هل القرفة من التوابل المفيدة لخفض السكر بالدم ؟
ربما تفكر بالقرفة والسكر فوق شريحة توست محمصة أثناء وجبة الفطور, أن السينامون أو القرفة هي من التوابل غير الفعالة في تخفيض السكر في الدم وتقليل خطر التطور إلى مرض السكري النوع 2 . بينما تحليلات مجلة ميتا (2011 meta-analysis) للعديد من البحوث أظهرت بأن كلا نوعي القرفة الكاملة ومطحون القرفة قادرة على خفض نسبة السكر بالدم بعد الصيام. كما أكدت هذه الحقائق مجلة الوقائع 2013. حيث ذكرت بأن القرفة (Cinnamon) تعمل على خفض مستوى السكر بالدم بعد الصيام, والكولسترول الكلي (Triglycerides) والكولسترول السيءLDL, بينما يرفع من مستوى الكولسترول المفيدHDL.
كما عليك أن تحذر بأن هناك عدة أنواع من توابل القرفة المختلفة لها نتائج مختلفة على الجسم. أن قرفة سايكون تحتوي على مادة الكومادين (Coumadin) المخففة للدم. أما قرفة سيلان فهي الأمن إستخداماً. كما أن إستهلاك كميات أو جرعات كبيرة ربما تشكل خطورة على الصحة, فيجب أن تستشير طبيبك بخصوص برنامج التغذية الخاص بك.



أعلى
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد  الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 

جميع الأوقات تستخدم التوقيت العالمي


الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
بدعم من phpBB® Forum Software © phpBB Limited